رفضت إيران اليوم السبت انتقادات الولايات المتحدة المتعلقة بقرار محكمة استئناف إيرانية بالإبقاء على عقوبات السجن المفروضة على 10 يهود إيرانيين أدينوا بالتجسس لمصلحة اسرائيل.
واتهمت وزارة الخارجية الإيرانية الولايات المتحدة بالتدخل في الشؤون الداخلية لإيران، كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية.
وقال المتحدث باسم الوزارة حميد رضا آصفي ان "واشنطن نسقت حملة افتراءات" على القضاء الإيراني "مشككة في شرعية محاكمها".
وقد خفضت محكمة الاستئناف في شيراز في جنوب إيران يوم الخميس الأحكام على كل واحد من اليهود الإيرانيين العشرة لكنها أبقت على تهمة "التعاون" مع اسرائيل والأحكام الأقسى التي استتبعتها.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ريتشارد باوتشر يوم الخميس ان الولايات المتحدة "أصيبت بالخيبة لأن قرار محكمة الاستئناف لم يلغ جميع الأحكام" وان "الحكومة الإيرانية لم تطلق سراح اي من المتهمين العشرة".
وشدد على ان واشنطن أعربت منذ البداية عن اسفها للظروف التي أجريت خلالها هذه المحاكمة المغلقة والتي لم تتوافر لها ضمانات قانونية حقيقية للمتهمين.
وقال رئيس القضاء في شيراز حسين علي أميري ان المحكوم عليهم ما زالوا قادرين على رفع التماس بإلغاء المحاكمة لدى المدعي العام للجمهورية الإسلامية.—(ا.ف.ب)
