خصص البرلمان الايراني خلال مناقشته ميزانية السنة الايرانية المقبلة التي تبدأ في 21 آذار/مارس خصص 1.5 مليون دولار لمكافحة "المؤامرات" الاميركية وتدخل الولايات المتحدة في الشؤون الداخلية الايرانية.
وذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان الجمهورية الاسلامية ستستخدم هذا المبلغ لتتمكن من "رفع شكاوى ضد الولايات المتحدة امام الهيئات القضائية الدولية وتنوير الراي العام الداخلي والخارجي حول الغزو الثقافي الاميركي واقدام واشنطن على انتهاك شرعة الامم المتحدة واتفاقات الجزائر".
وسمحت هذه الاتفاقات التي ابرمت في 1981 بين ايران والولايات المتحدة بالافراج عن رهائن السفارة الاميركية في طهران بعد ان احتجزهم طلاب 444 يوما داخل المبنى.—(البوابة)—(مصادر متعددة)
