دمشق – (البوابة)
فيما أوشكت المسيرة الهادئة التي قامت الحكومة السورية بتنظيمها على الانتهاء اليوم، والتي تندد بالاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خرجت مجموعات من الشباب الغاضب قدرت أعدادهم بالمئات من طلبة جامعة دمشق، لتلتقي على المفارق المؤدية إلى ساحة النجمة الواقعة في مركز العاصمة السورية وهي تهتف "خيبر خيبر يا يهود .. جيش محمد سوف يعود"، وتحرق الأعلام الإسرائيلية متجهة نحو السفارة الأميركية في منطقة أبي رمانة التي تحوي معظم السفارات الأجنبية الممثلة في سوريا.
وكان المتظاهرون الشباب قد اصطدموا خلال تظاهرتهم بقوات حفظ النظام التي عملت على الحيلولة دون توجههم نحو السفارة الأميركية لتقع مجموعة من المصادمات العنيفة والرشق بالحجارة بالقرب من مدرسة التجهيز كما في ساحة النجمة، فيما ذهب متظاهرون شباب لتلافي التصادم مع قوات حفظ النظام والتوجه نحو شارع العابد إلى الجهة المعاكسة من السفارة الأميركية، وهم مستمرون بالهتاف وحرق الأعلام الإسرائيلية، وقال أحد قياديي هذه التظاهرات لـ"البوابة"، بأن رسالة المتظاهرين للإدارة الأميركية كانت قد وصلت عبر تظاهرات الأمس، مؤكدا بأن المتظاهرين الشباب سيعملون على تلافي أية احراجات للحكومة السورية، فيما قال متظاهر آخر انه جاهز لاطلاق جميع الشعارات المعادية للولايات المتحدة وإسرائيل أي كان لونها يسارية أم قومية أم دينية معتبراً أن المعركة الآن هي الأحوج للاصطفاف الوطني الواسع.
وكانت أخبار الشارع السوري اليوم قد توقعت أن تتسع رقعة التظاهرات، فيما قامت وزارة التربية بتعطيل الدراسة في مدارس قريبة من السفارة الأميركية كما عززت قوات حفظ النظام توجدها في المفارق المؤدية إلى السفارة بعد أن كانت قد أزالت هذه الحواجز في المسيرة التي أشرفت الحكومة عليها والتي جمعت إضافة لأحزاب الجبهة عاملين في شركات وزارات قطاع الدولة في سوريا – (البوابة)