طريقة مبتكرة لتعلم السواقة

تاريخ النشر: 08 يونيو 2008 - 04:46 GMT

أراد أحد المواطنين تعلم السواقة. طلع أول درس تدريب مع احد المدربين.

 

قال له المدرب: تحرك .. فتحرك بدون ما يعطي إشارة "غماز".

 

صاح به المدرب: ولك يا حمار بتعطي إشارة بعدين بتمشي .. انزعج المواطن من طريقة حديث المدرب معه، وفكر بأن يرد الاهانة.. لكنه بعد طول تفكير بلعها.

قاد السيارة ورأى شاحنة طلب منه المدرب أن يتجاوزها،  فتجاوزها دون ان يعطي غماز أو يتطلع في المرآة.

 

 

قال المدرب: ولك يا حمار، بتعطي غماز وبتتطلع وراك قبل ما تتجاوز .

انزعج المواطن طبعا، لكنه بلع الاهانة مرة ثانية، ومشى بالسيارة الى أن رأى إشارة ضوئية ضاوية أصفر .. قام شد وقطعها

 

قال له المدرب: ولك يا حمار الإشارة الصفراء يعني هدي السرعة مش زيد السرعة !!

 

فقعت مع المواطن وقال للمدرب: أنا الحق علي إني عم اتدرب مع واحد زيك لسانه وسخ ... تعال سوق سيارتك اصلا بطلت اتدرب سواقة ، و رجعني محل ما أخدتني .

 

فعلا.. نزلا وتبادلا  الأماكن, وشغل المدرب السيارة وتحرك بدون ما يعطي إشارة "غماز". شافه شرطي ووقفه. قال  الشرطي للمدرب: الحق مش عليك .. باينتك عم تتدرب... الحق على الحمار يللي جنبك!!!