اقدم طبيب صيني على زرع قنبلة في حافلة ادت الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اكثر من ثلاثين شخصا بهدف التخلص من زوجته.
وقالت تقارير صحفية اليوم الخميس ان الطبيب لى كيانج البالغ من العمر 31 عاما اعترف امس الاربعاء بانه زرع القنبلة في الحافلة حيث وضع قنبلة بدائية الصنع في حقيبة كانت تحملها زوجته يوم الاحد الماضي ليتخلص من عبء زواجه.
وانفجرت القنبلة بعد نحو 20 دقيقة من توصيل لي لزوجته عند موقف للحافلات في اقليم شاندونج الشرقي مما ادى الى فقدان زوجته لساقيها ومقتل شخص في موقع الانفجار واثنين اخرين في وقت لاحق بالمستشفى.
وافادت الانباء ان الزوجة وبعض المصابين الاخرين ما زالوا في حالة حرجة.
وذكرت وكالة انباء الصين ان 58 شخصا كانوا في الحافلة وقت وقوع الانفجار.