طبيب اردني يؤدب مريض مزعج “بفحص شرجي” حتى لايعود للمستشفى

تاريخ النشر: 04 أكتوبر 2011 - 04:37 GMT
طبيب
طبيب

 

تحقق وزارة الصحة مع طبيب يعمل في مستشفى الأمير الحسين بن عبد الله في حوض البقعة قام بعمل فحص شرجي لاحد المراجعين بهدف تأديبه ، وتعود التفاصيل الواقعة إلى نهاية الأسبوع الماضي حيث راجع المستشفى مواطن يعاني من الم في المعدة واستفراغ، وبعد الكشف عليه من قبل الطبيب طلب الأخير من احد الممرضين عمل فحص شرجي للمريض، الإجراء الذي اعترض عليه الممرض لعدم حاجة المريض له، ليرد الطبيب بان الهدف من الفحص ” تأديب المريض حتى لا يعود إلى المستشفى”.

 

وبعد الواقعة تقدم الممرض بشكوى رسمية بحق الطبيب إلى إدارة المستشفى التي طلب التحقيق مع الطبيب.

 

ويشتكي العديد من المراجعين إلى المستشفى الذي افتتح حديثا من ضعف الخدمة وسوء المعاملة التي يلاقونها إضافة إلى نقص حاد في الاختصاصات الطبية، حسب ما قال عدد منهم .

 

مصدر في الوزارة ارجع شكاوى المرضى إلى ضعف كادر الطوارئ في المستشفى والذي يتشكل في غالبه من الأطباء حديثي التخرج، الذين ينقصهم الخبرة على التعامل مع الحالات الطارئة وضغط العمل.