طالبان تطلب من الأجانب مغادرة أفغانستان

تاريخ النشر: 15 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت ان حركة طالبان الحاكمة في كابول طلبت من كل الأجانب مغادرة البلاد. 

واضاف البيان ان هذا الطلب ياتي "في اطار هجمات اميركية محتملة على البلاد" معتبرا ان الولايات المتحدة تريد مهاجمة افغانستان "بحجة اسامة بن لادن" المليونير السعودي الاصل الذي تؤويه البلاد. 

ووصفت الوزارة الشبهات المحيطة ببن لادن بالتورط في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة بانها "عارية عن الصحة". 

وتابع البيان انه "نظرا للوضع، يطلب من كل الاجانب مغادرة افغانستان مؤقتا" لكن بدون ان يحدد ما اذا كان هذا الاجراء ينطبق ايضا على الناشطين العرب المؤيدين لطالبان المقيمين في البلاد—(أ.ف.ب)