طالبان تدعو الدول المسلمة لاستخدام القوة ضد إسرائيل

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعت ميليشيا حركة طالبان الأصولية الإسلامية الحاكمة في كابول اليوم الثلاثاء الدول المسلمة إلى استخدام القوة ضد اسرائيل، في أعقاب المواجهات الدامية التي أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين. 

وأعلن وزير خارجية الميليشيا وكيل احمد متوكل خلال مؤتمر صحافي "في الوقت الحالي، القوة هي السبيل للرد على أعمال العنف التي ترتكبها اسرائيل". 

واضاف متوكل "بالنظر إلى ما تقوم به اسرائيل، يجب ان تعاملها الأمة الإسلامية بالمثل". 

وتابع "ان الوسائل السلمية ستأتي لاحقا"، مشيرا إلى ان المفاوضات يجب ان تأتي في درجة ثانية في الوقت الحاضر. 

إلا انه أوضح ان ليس بإمكان مقاتلي حركة طالبان المشاركة في "جهاد" الفلسطينيين ضد الإسرائيليين بسبب الحرب التي تشهدها أفغانستان. 

إلا انه لم يستبعد إمكان مشاركة عناصر الحركة في "الجهاد" في الشيشان وكشمير وحتى في فلسطين إذا استنفدت فرص التوصل إلى اتفاق من خلال المفاوضات—(ا.ف.ب)