كشف الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني في العراق جلال الطالباني في الكويت اليوم عن معلومات بوجود اسرى كويتيين في سجون العراق يتم نقلهم من سجن إلى اخر.
واضاف الزعيم الكردي في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي ان اعضاء من الاتحاد الوطني الكردستاني كانوا سجناء في العراق تم الافراج عنهم "نقلوا لنا معلومات مؤكدة بوجود اسرى كويتيين لايزالون محتجزين لدى السلطة في العراق".
واعتبر طالباني قضية الاسرى بأنها "انسانية بحته لا تقبل المساومات"، مؤكدا بذل كل الجهود والامكانيات للعثور عليهم.
وقال "لقد عرفنا من سجنائنا ومعتقلينا انهم موجودون لكنهم ينقلون من سجن الى آخر"، معربا عن أمله بالاسراع بفك قيدهم ليعودوا لاهلهم وذويهم سالمين.
ونفى العراق مرارا وجود معتقلين كويتيين لديه، فيما تصر الكويت على وجود اكثر من 600 كويتي "مرتهنين" في السجون العراقية.
ووصف الطالباني مباحثاته مع رئيس مجلس الامة بأنها "ممتازة ومثمرة" متمنيا تكرارها لانها مست المسائل الاساسية والهموم المشتركة للشعبين الشقيقين.
وذكر ان المباحثات تناولت المؤتمر المزمع عقده في لندن لفصائل المعارضة العراقية، مؤكدا حرص الاتحاد الوطني الكردستاني على التنسيق مع جميع هذه الفصائل من اجل مستقبل العراق.
واشار الى "مشاركة معظم رموز المعارضة العراقية في المؤتمر ماعدا حزب او اثنين لن يشاركا فيه" مؤكدا ان ذلك اللقاء "سيعزز ما تحتاجه المرحلة المقبلة من تعاون لمصلحة شعب العراق"—(البوابة)