طائرة مغربية تحط في مطار صدام

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

هبطت طائرة مغربية تقل وفدا شعبيا عند الساعة 30،10 بالتوقيت المحلي (30،7 ت غ) من اليوم الثلاثاء في مطار صدام الدولي في بغداد، لتكون ثالث طائرة عربية تكسر الحظر الجوي الذي تفرضه الأمم المتحدة على العراق منذ 1990. 

وكانت اللجنة المغربية لدعم الشعب العراقي التي نظمت هذه الرحلة ذكرت ان طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية كان من المقرر ان تقلع منتصف ليل الأحد من الدار البيضاء إلى بغداد أرجأت رحلتها 24 ساعة بسبب الإجراءات الإدارية المتعلقة بتوفير التأمينات. 

وأوضحت اللجنة ان الطائرة التي ستقل ثلاثين شخصية ستقوم بنقل مساعدات إنسانية. 

وهي ثالثة طائرة عربية تكسر الحظر الجوي المفروض على العراق خلال أسبوع بعد هبوط طائرتين الأولى أردنية والثانية يمنية في مطار صدام الدولي في بغداد وعلى متنهما وفدان كبيران. 

وتأتي هذه الرحلات بعد ان قامت طائرات روسية وفرنسية بكسر الحظر الجوي المفروض على العراق—(ا.ف.ب)