هبطت طائرة سورية صباح اليوم الأحد في مطار صدام الدولي في بغداد، بعد ان قامت برحلة مباشرة من دمشق إلى بغداد للمرة الأولى منذ 20 عاما.
وتقل الطائرة التي هبطت في مطار صدام الدولي عند الساعة 10،12 بالتوقيت المحلي (10،8 ت غ) وفدا يضم 34 شخصية يقوده وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء محمد مفضي سيفو.
وكان في استقبال الطائرة التي تنقل على متنها مساعدات إنسانية، وزير التجارة العراقي محمد مهدي صالح ووزير الدولة عبد الوهاب الاتروشي ورئيس أمانة مجلس الوزراء خليل المعموري وعدد من المسؤولين العراقيين.
وهذه أول طائرة سورية تهبط في بغداد منذ قطع العلاقات بين البلدين في الثمانينات، والطائرة العربية السابعة التي تحط في مطار صدام الدولي منذ ان كسرت طائرة أردنية الحظر الجوي المفروض على بغداد منذ 10 أعوام في 27 أيلول/سبتمبر الماضي—(ا.ف.ب)