طائرات اميركية وبريطانية تقصف مواقع في جنوب العراق

تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قصفت طائرات اميركية وبريطانية ليل الثلاثاء الاربعاء مواقع للدفاع الجوي في جنوب العراق، وفقا لما اعلنته القيادة المركزية للجيش الاميركي. 

واشارت القيادة الى ان قاعدة للاتصالات تابعة للدفاع الجوي العراقي استهدفت قرب الجراح، على بعد 145 كم جنوب شرق بغداد، الى جانب مركز دفاع جوي قرب تليل، على بعد 255 كم جنوب شرق بغداد. 

واوضح المصدر ان القصف حصل في الساعة 10،21 بتوقيت غرينتش كرد على "اطلاق صواريخ ارض جو ونيران الدفاعات المضادة للطائرات باتجاه طائرات التحالف في منطقة الحظر الجوي". 

واشارت واشنطن الى ان الطائرات الاميركية والبريطانية نفذت عمليات قصف اخرى الثلاثاء انطلاقا من قاعدة انجرليك التركية ضد مواقع للدفاع الجوي العراقي في الشمال، ردا على اطلاق نار من مضادات للطائرات. 

وتقع مواجهات شبه يومية بين العراق والمقاتلات الاميركية والبريطانية التي تقوم بطلعات دورية فوق منطقتي الحظر الجوي اللتين فرضتهما واشنطن ولندن في شمال وجنوب العراق في اعقاب حرب الخليج في 1991. 

ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر اللتين لم يصدر بشأنهما اي قرار دولي.—(البوابة)—(مصادر متعددة)