تمكنت قوات مكافحة المخدرات القطرية خلال الثلاثة شهور الماضية من القبض على شبكات إجرامية تعمل في مجال التعامل غير المشروع في تجارة وتهريب المواد المخدرة وتنتسب هذه الشبكات الى دول آسيوية مجاورة من بينهم خليجيان.
ونقلت جريدة "الوطن" القطرية اليوم الأربعاء عن المقدم احمد عبدالرحمن الحريب مدير إدارة مكافحة المخدرات في مؤتمر صحفي عقده بمقر الإدارة قوله "إن مجموع الأشخاص الذين تتألف منهم الشبكة أحد عشر شخصا آسيويا إضافة إلى تورط اثنين من الخليجيين واستخدم أفراد الشبكة أسلحة نارية للدفاع عن أنفسهم".
وأوضح المقدم الحريب حسبما أفادت الصحيفة القطرية أن جميع أفراد الشبكة تم القبض عليهم متلبسين بجريمة التعامل والاتجار في المخدرات وذلك من خلال ثماني عمليات مداهمة ناجحة نفذتها قوات إدارة مكافحة المخدرات وتم تقديمهم إلى الجهات القضائية ووجهت إليهم تهم مختلفة تحت طائلة القانون، التي تتراوح بين عقوبة الإعدام والسجن المؤبد والغرامة التي تتراوح بين 500 ألف و200 ألف ريال كحد أدنى – (البوابة)