صواريخ على السفارة الايرانية في بغداد ومجلس الامن يدين الهجمات في العراق

تاريخ النشر: 29 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دان مجلس الامن الدولي بشدة الهجمات المتكررة في العراق ضد مواطنين واجانب وافراد دوليين واخرين فى قوات "التحالف" وتزامنت الادانة مع هجوم صاروخي تعرضت له السفارة الايرانية في بغداد لم يسفر عن اصابات. 

وعبر المجلس فى بيان له وفى اشارة الى انفجارات وقعت مؤخرا ضد بلغاريين وتايلانديين واخرين فى كربلاء عبر عن تعازيه لشعوب وحكومات الدول المعنية ولكل عائلات ضحايا الهجمات. 

وقال السفير البلغارى لدى الامم المتحدة ستيفان تافروف الذى ترأس بلاده مجلس الامن الدولى حاليا ان المجلس حث كل الدول على التعاون بصورة جدية فى الجهود المبذولة للقبض على مرتكبى تلك الهجمات وتقديمهم للعدالة0  

واكد المجلس على الحاجة لتطبيق قرار المجلس رقم 1511 الذي يحدد دور الامم المتحدة والسلطة المدنية التى تقودها الولايات المتحدة ومجلس الحكم الانتقالي العراقى في الجهود الدولية من اجل السلام والاستقرار في العراق. 

وتزامن ذلك مع هجوم صاروخي استهدف السفارة الايرانية في العاصمة العراقية دون ان تصيب احدا باضرار. 

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن قائد شرطة بغداد اللواء حسن مالى العبيدى قوله ان السفارة الايرانية تعرضت اليوم الى هجوم بقذائف صاروخية من نوع مورتر من قبل مجهولين دون ان تخلف اى اصابات 0  

وقال العبيدى ان الشرطة العراقية لاحظت وجود اضرار طفيفة فى جدار السفارة دون ان توضح فيما اذا كان الهجوم كان يستهدف السفارة ام قصر المؤتمرات الواقع بالقرب منها 0  

واضاف ان دوريات الشرطة العراقية قامت بتفتيش المكان غير ان الانفجار بدا وكأنه يستهدف السفارة من مكان بعيد قبالة المنطقة الخضراء –(البوابة—(مصادر متعددة)