اكد وزير الداخلية اليمني راشد العليمي ان "عملا ارهابيا" يقف وراء الانفجار الذي الحق اضرارا بناقلة النفط الفرنسية "ليمبورغ" في السادس من الجاري قبالة السواحل اليمنية.
وقال الوزير في تصريحات نقلتها وكالة الانباء اليمنية (سبأ) انه "بعد اجراء التحريات والتحقيقات المطولة وبمشاركة مع فريق التحقيق الفرنسي والاميركي حول ما تعرضت له ناقلة النفط الفرنسية اثناء دخولها ميناء ضبة (..) فان اجهزة الامن وفي ضوء ما توصلت اليه من نتائج وبراهين وادلة تؤكد بان ما تعرضت له الناقلة هو عمل ارهابي مدبر تم بقارب محمل بالمتفجرات".
وكانت السلطات اليمنية قد رفضت تاكيد هذه الفرضية حتى وقت قريب بل وهاجمت ربان الناقلة الذي تحدث عن عمل ارهابي في البداية وقد استند المحققون الفرنسيين الى وجود بعض الشفرات البيضاء مكان الانفجار بينما لون الناقلة احمر بالاضافة الى اتجاه الثقب الى الداخل الامر الذي يعزز وجود هجوم من الخارج وليس انفجار داخلي كما قالت اليمن في البداية—(البوابة)—(مصادر متعددة)