صفقة عسكرية بين السعودية وأمريكا بقيمة ملياري دولار

تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) أمس ان السعودية اعلنت عن عزمها توقيع عقود عسكرية مع واشنطن بقيمة ملياري دولار بينها عقد مدته ثلاث سنوات لصيانة مقاتلاتها من طراز (اف-15) .  

واضافت ان قيمة عقد صيانة طائرات (اف-15) يبلغ 1,6 مليار دولار. وتابعت ان (سلاح الجو الملكي السعودي سيستخدم خدمة الصيانة هذه في عملياته الجوية اليومية ولصيانة طائراته من طراز اف-15) . وسيعمل في اطار هذا العقد حتى العام 2003 نحو الف شخص متعاقد وعشرة من ممثلي الحكومة الامريكية. ورأت الوزارة ان توقيع عقد من هذا النوع (سيساهم في السياسة الخارجية والامن القومي للولايات المتحدة عبر المساعدة على توطيد امن بلد صديق كان ولا يزال قوة مهمة للاستقرار السياسي والتطور الاقتصادي في منطقة الشرق الاوسط) . واعلنت عن مشروع آخر بقيمة 460 مليون دولار ضمن اطار تحديث الحرس الوطني السعودي. وينص العقد على تزويد السعودية 1827 صاروخا مضادا للدبابات وانظمة اتصال تكتيكية متطورة و132 عربة عسكرية – (أ.ف.ب)