صدام حسين: العراق لا ينوي تدمير صواريخ ''الصمود 2''

تاريخ النشر: 25 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال الرئيس العراقي، صدام حسين، إنه يرفض تنفيذ طلب الأمم المتحدة الداعي إلى تدمير صواريخ "الصمود 2"، التي تدعي الأمم المتحدة أن العراق يمتلكها بشكل غير قانوني. وجاءت أقوال الرئيس العراقي في مقابلة تلفزيونية ستبث، يوم الأربعاء، على شاشة شبكة "CBS" الأمريكية. وأضاف صدام حسين: "هذه الصواريخ غير قادرة على تجاوز المدى الذي تسمح به الأمم المتحدة".  

 

ودعا الرئيس العراقي، صدام حسين، الرئيس الأمريكي، جورج بوش، للمشاركة في مواجهة تلفزيونية بخصوص الأزمة في الخليج العربي. وبحسب شبكة "CBS" يقترح الرئيس العراقي إجراء المواجهة التلفزيونية على غرار الطريقة التي تجري فيها المواجهات التلفزيونية في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة. وردت المصادر في البيت الأبيض على الاقتراح العراقي بالرفض. 

 

من جهة ثانية، قالت ثلاث دول اعضاء في مجلس الامن الدولي ان العراق خرق في شكل مادي القرار الرقم 1441 الخاص بالكشف عن اسلحة الدمار الشامل للمفتشين الدوليين، وهذه الدول هل الولايات المتحدة وبريطانيا العضوان الدائمان في مجلس الامن واسبانيا العضو غير الدائم. وقدمت بريطانيا البارحة مشروع القرار الثلاثي، حيث سيجري مجلس الامن مناقشة اولية يوم الجمعة المقبل لمشروع القرار الذي ينتظر ان يواجه رفضا شديدا من جانب كل من روسيا والصين وفرنسا والمانيا العضو غير الدائم ورئيسة مجلس الامن لدورته الحالية. (البوابة)