صحيفة: واشنطن منعت اسرائيل من مهاجمة ''حزب الله''

تاريخ النشر: 07 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشفت صحيفة لبنانية النقاب عن ان واشنطن منعت حكومة شارون من شن حرب واسعة على حزب الله اللبناني بعد الحملة الإعلامية عن الاسلحة والصواريخ التي زعمت تل ابيب انها بين يدي الحزب في الوقت الحالي. 

ولكن صحيفة النهار التي اوردت الخبر قالت نقلاً عن مصادر دبلوماسي ان اسرائيل اعتبرت أن عدم التجاوب الأمريكي لا يعني أن واشنطن بدلت موقفها من "حزب الله" وهي دائماً تعتبره منظمة "إرهابية" وتطلب من الدول الحليفة لها إدراجه ضمن هذا التصنيف. 

وقالت الصحيفة في تقرير لها نقلاً عن المصادر الدبلوماسية "ان واشنطن حذرة من التقارير الإسرائيلية عن الحزب والصواريخ التي يتلقاها. فتارة تدعي أنها إيرانية وطوراً أنها عراقية وجزء من الأسلحة التي هربها العراق إلى لبنان ودول عربية أخرى"، كما نسج الإسرائيليون روايات متعددة حول الانفجارات الذي وقعت مؤخراً في منطقة تتواجد فيها قوات لـ "حزب الله"، فتارة يقولون إنها ناجمة عن تجربة لإطلاق صاروخ وتارة يدعون أنها تفجير لأسلحة عراقية.—(البوابة)