صحيفة: مخططات امريكية للتجسس على اعضاء مجلس الامن

تاريخ النشر: 02 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشفت وثيقة امريكية متسربة ان الولايات المتحدة الامريكية رسمت مخططات للتجسس على وفود اعضاء مجلس الامن في نيويورك كجزء من معركتها للفوز بالاصوات لصالح الحرب ضد العراق. 

واضافت الوثيقة التي نشرت تفاصيلها صحيفة الاوبزيرفر البريطانية ان هذه العملية التجسسية ستشمل حصر مكالمات المنزل والمكتب والبريد الالكتروني لاعضاء مجلس الامن في نيويورك. 

واوضحت الصحيفة البريطانية ان هذه المعلومات السرية موجودة في مذكرة كتبها مسؤول رفيع المستوى فى وكالة الامن الوطنية وهو الجهاز الامريكي الذي يقوم بحصر المكالمات حول العالم.—(البوابة)—(مصادر متعددة)