صحيفة: قطر تنسحب من الجامعة العربية في ديسمبر

تاريخ النشر: 06 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت تقارير صحفية خليجية ان دولة قطر لوحت خلال لقاء وزير خارجيتها مع الامين العام عمرو موسى لوحت بالانسحاب من المنظمة العربية اذا ما استمرت دولة قطر تتعرض لانتقادات من الدول العربية. 

ونقلت صحيفة الوطن السعودية عن دبلوماسي في بعثة جامعة الدول العربية في بروكسل القول ان رغبة قطر في الانسحاب من الجامعة والخروج من عضويتها بصورة كاملة في شهر ديسمبر المقبل، بجانب وجود إشارات لرغبتها في الانسحاب من المؤتمر الإسلامي. وأشار المصدر إلى أن دولا عربية هامة تلتزم الصمت حيال رغبة قطر، حيث ترى هذه الدول أن انسحاب قطر سيكون أفضل من بقائها بعد الخلافات السياسية والإعلامية الضخمة التي لم تعد مقبولة ضد عدد من الدول العربية، على الرغم مما قد يسببه هذا الانسحاب من خلل في قدرة الجامعة على توحيد الصف العربي وإزالة الخلافات العربية _ العربية، كما سيشكل إساءة للجامعة دوليا. 

وحسب الصحيفة فأن المصدر ترقب أن تكون ردة فعل الدول العربية سلبية تجاه انسحاب قطر، وأن الأمر سيكون مختلفا عما آل عليه الحال إزاء قرار ليبيا بالانسحاب والذي تحركت لأجله كل الدول العربية وعلى رأسها مصر لرأب الصدع الحادث في الجامعة—(البوابة)