صحيفة سورية تشك بضلوع الموساد الإسرائيلي في الهجمات على أمريكا

تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعربت صحيفة سورية رسمية اليوم عن تشكيكها في الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة الى الإسلامي أسامة بن لادن بوقوفه وراء هجمات 11 ايلول/سبتمبر ووجهت شكها نحو جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد. 

وقالت صحيفة "الثورة" في افتتاحيتها "ترى من المستفيد؟ المستفيد هو المسؤول" واشارت إلى ان "هذا السؤال يدل إلى اسرائيل لا العرب" مضيفة "ليس للعرب ولا للمسلمين اية مصلحة فيما جرى". 

واضافت "لماذا لا نقول ان الموساد الاسرائيلي اراد زلزلة الولايات المتحدة والعالم معها كما هو الحال الان لتلبية غريزة (رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل) شارون ولتحويل انظار العالم بعيدا عن المنطقة بهدف تنفيذ مخططه المعروف مستغلا غياب العين الاميركية وربط ما جرى بالعرب والمسلمين عامة وباسامة بن لادن خاصة". 

واضافت الثورة "لو كان لبن لادن هذه المقدرة العجيبة والقدرة الالكترونية الرهيبة والتنظيم الدقيق…والهيمنة الواسعة بالشكل الذي يصورونه (الاميركيون) لكان قد وجه هذا كله ضد اسرائيل لكونها الاقرب". 

من جهتها قالت صحيفة "تشرين" الحكومية ان المرحلة الحالية تتطلب من العرب "بلورة موقف عربي موحد من مجريات الاحداث بفعل العدوانية الإسرائيلية المنفلتة والمتجاوزة كل حدود القوانين والشرائع الدولية والبالغة نقطة التفجير الكامل للمنطقة" تحت ستار اعتداءات الولايات المتحدة وان الامر "لا يتحمل أي تاخير ولا بد منه لتوحيد الصف".—(ا ف ب)