صحيفة: بن لادن عولج في دبي والتقى فيها مسؤولا في الـ''سي.آي.آية''

تاريخ النشر: 31 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكدت صحيفة "الفيغارو" الفرنسية في عددها الصادر اليوم الاربعاء واذاعة فرنسا الدولية ان اسامة بن لادن عولج في تموز/يوليو الماضي في المستشفى الاميركي في دبي حيث التقى على ما يبدو مسؤولا في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.آي.اي). 

واكدت الصحيفة نقلا عن "شاهد، شريك مهني في الهيئة الادارية للمستشفى" ان بن لادن الذي يشتبه في انه اعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر وصل في الرابع من تموز/سوليو الى دبي على متن طائرة آتية من كويتا في باكستان. 

واضافت "الفيغارو" انه نقل على الفور الى المستشفى للعلاج من اوجاع في الكلى. وغادر المستشفى في الرابع عشر من تموز/يوليو. 

واكدت الصحيفة ان المندوب المحلي لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية توجه الى غرفة بن لادن في المستشفى اثناء وجوده في دبي. 

واضافت الصحيفة "بعد بضعة ايام تباهى مندوب وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية امام بعض اصدقائه بأنه زار الملياردير السعودي". 

واوضحت "الفيغارو" واذاعة فرنسا الدولية نقلا عن "مصدر مأذون له" ان مندوب وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية استدعي الى واشنطن في 15 تموز/يوليو. 

وتلاحق الولايات المتحدة بن لادن بتهمة الارهاب منذ الاعتداءين على سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا في 1998. لكن علاقته مع وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية قديمة جدا وتعود الى الحقبة التي شارك فيها بن لادن في محاربة القوات السوفياتية في افغانستان. 

واشارت "الفيغارو" الى ان طبيب بن لادن الشخصي ومساعده الامين الذي يمكن ان يكون ايمن الظاهري وحراسا شخصيين وممرضا جزائريا رافقوا بن لادن الى دبي. 

وقد ادخل الى جناح الامراض البولية الذي يشرف عليه الدكتور تيري كالاواي المتخصص في العقم الذكوري. وقد رفض الطبيب الذي تم به الاتصال مرارا الرد على الاسئلة—(ا.ف.ب)