شيشان يقتلون 9 من حرس الحدود في داغستان

تاريخ النشر: 15 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مسؤول داغستاني ان مقاتلين من الشيشان قتلوا تسعة من خفر الحدود الاثنين في جمهورية داغستان الروسية كانوا احتجزوهم رهائن في احدى القرى الجبلية ثم اقتادوا معهم اربعة اشخاص قبل ان يغادروا القرية الى جهة مجهولة. 

واستنادا الى وزارة الداخلية في داغستان فان المعركة اوقعت ايضا ستة جرحى بين عناصر خفر الحدود. 

واستنادا الى المعلومات الاولية لوكالات الانباء الروسية فان المتمردين الشيشان توجهوا الى الحدود الشيشانية فيما قالت مصادر محلية اخرى انهم توجهوا الى الحدود الجورجية وهي الاقرب. 

ولم يتضح بعد من اين وصل المتمردون واشارت بعض الانباء الى انهم كانوا يريدون الانتقال من الشيشان الى جورجيا عبر داغستان فيما تحدثت انباء اخرى عن مسيرة معاكسة. 

وقامت الشرطة وخفر الحدود بسد الطرق الصعبة في هذه المنطقة الجبلية سواء باتجاه الشيشان او باتجاه جورجيا. وتوجه وزير الداخلية الداغستاني الى مكان الحادث. 

وكان توغل مقاتلين شيشان بقيادة زعيم الحرب شامل باساييف في داغستان خلال صيف 1999 من العناصر التي ساهمت في اندلاع حرب الشيشان الثانية مع اجتياح القوات الفدرالية الشيشان في الاول من تشرين الاول/اكتوبر 1999. 

واوردت انترفاكس ان رئيس قسم اجهزة الاستخبارات الروسية المكلف حماية حدود داغستان فلاديمير ستريلتسوف ونائب وزير الداخلية في الجمهورية محمد عمروف زارا مكان الاشتباك.