شوبير والزاكي ومادجر ضمن لجنة تطوير كرة القدم في افريقيا

تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شكل الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) لجنة جديدة لتطوير اللعبة في القارة السمراء للحفاظ على المكاسب التي تحققت في السنوات العشر الاخيرة وشهدت طفرة على مستوى الاداء وازدياد عدد اللاعبين الافارقة المحترفين في افضل الاندية الاوروبية. 

واختار الاتحاد الافريقي عددا من نجوم القارة لعضوية اللجنة في مقدمتهم المصري احمد شوبير، الذي بات اول لاعب مصري سابق في لجان الكاف. 

ولعب شوبير في النادي الاهلي لمدة 19 عاما متنقلا بين فرق الناشئين والشباب والفريق الاول واحرز معه العديد من البطولات المحلية والعربية والافريقية، وشارك مع منتخب مصر فترة طويلة واهم مشاركاته في مونديال ايطاليا 90، كما اختير افضل حارس في افريقيا عام 94. 

والى جانب شوبير، ضمت لجنة تطوير الكرة في افريقيا الغاني عبيدي بيليه والسنغالي بوكاندي والمغربي بادو الزاكي والجزائري رابح مادجر والكاميروني روجيه ميلا والكونغولي فرانسوا. 

وتسعى اللجنة الى انشاء مراكز للتدريب في القارة ودراسة احتراف التحكيم والتشدد في تطبيق نظام الاحتراف للاعبين دون 18 عاما لضمان حقوقهم وحقوق انديتهم -- (أ ف ب)