شواطئ البحرين خالية من ظاهرة موت الأسماك

تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مدير إدارة الثروة السمكية بوزارة الأشغال والزراعة بدولة البحرين جاسم القصير أنه لا يوجد احتمال تأثر مياه البحرين بظاهرة موت الأسماك التي حدثت في شواطئ سلطنة عمان مؤخرا.  

ونقلت وكالة البحرين للأنباء عن صحيفة "أخبار الخليج" قول القصير بأن الإدارة قامت بمخاطبة الجهات المعنية في سلطنة عمان للوقوف على نتائج تحليل ظاهرة موت الأسماك بكميات كبيرة، وأوضح أن المعلومات الأولية تشير إلى نقص شديد في كميات الأوكسجين في المياه العميقة والتي ترجع إلى الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وسرعة التبخر مما ينجم عنه نقص في الأوكسجين كما أن الاحتمالات المتوقعة لتفسير هذه الظاهرة هي وجود أنواع من الفطريات المائية التي تستهلك كميات كبيرة من الأوكسجين كما أن وجود مواد كيميائية فى المياه هو احتمال وارد – (البوابة)