استشهد فلسطيني في رفح واصيب 17 اخرين غالبيتهم من الاطفال في رفح اثناء مواجهات احتجاجا على اقامة الجيش الاسرائيلي برجا للمراقبة، في الغضون اجتاحت آليات وقوات الاحتلال الاسرائيلي مدينة قلقيلية في الضفة الغربية من محوريها الشمالي والشرقي وسط إطلاق نيران كثيفة وقنابل غازية سامة.
وأعلن الدكتور معاوية حسنين، مدير عام الاستقبال والطوارئ في مستشفى الشفاء في غزة، عن استشهاد المواطن أحمد سلام عصفور (55عاماً)، متأثراً بجراحه التي أصيب بها في وقت سابق من مساء اليوم، في منطقة البرازيل في رفح، جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال.
وقال الدكتور حسنين، إن الشهيد عصفور كان قد تم تحويله إلى مستشفى الشفاء من مستشفى غزة الأوروبي، نظراً لخطورة حالته، بعد إصابته بصورة مباشرة في الرأس.
وكان قد اعلن في وقت سابق عن اصابة 17 مواطناً بجروح متباينة جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار تجاه المناطق السكنية والمنشآت المدنية في رفح. وقالت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال المتمركزة بالقرب من بوابة صلاح الدين جنوب رفح، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين في منطقة البرازيل ومحيط بوابة صلاح الدين، مما أدى الى إصابة الكثير من المواطنين الذين تراوحت إصابتهم بين متوسطة وخطيرة.
وذكر شهود عيان أنه عرف من بين الاصابات الخطيرة كلاً من الطفل أحمد صلاح أبو الشعر 12 عاماً الذي أصيب أثناء تواجده على مقعد الدراسة داخل المدرسة
واندلعت صدامات اثر اقامة الجيش الاسرائيلي برجا للمراقبة في رفح، جنوب قطاع غزة.
واكد مصدر امني ان "قوات الاحتلال بدأت اليوم بانشاء برج عسكري للمراقبة عند بوابة صلاح الدين في رفح وهو ما يهدد حياة المواطنين بالمنطقة
الى ذلك قالت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال تساندها دبابة وجرافة وعدة جيبات عسكرية تحاصر منزلاً في حي كفر سابا في قلقيلية وتقوم بإجراء عمليات تفتيش فيه والمنزل يعود للمواطن محمد فهمي الجبر.—(البوابة)—(مصادر متعددة)