استشهد فلسطيني في مدينة غزة اليوم الاربعاء، متاثرا باصابة سابقة، وفيما هدم الجيش الاسرائيلي ثمانية منازل خلال عملية توغل في مخيم رفح جنوب القطاع، فقد اعتقل 15 فلسطينيا في انحاء متفرقة من الضفة الغربية.
افادت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيا استشهد اليوم الاربعاء متاثرا باصابة تعرض لها خلال اجتياح الجيش الاسرائيلي امس الاول حي الزيتون جنوب مدينة غزة.
وقال مدير عام الإسعاف والطوارئ في "مستشفى الشفاء" في غزة، الطبيب معاوية حسنين، ان منير عبد الحي مرسي بريقيع (26 عاماً)، استشهد اليوم الاربعاء متأثراً بجراح أصيب بها خلال الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف حي الزيتون وعسقولة جنوب مدينة غزة، واسفر عن سقوط 12 شهيدا واكثر من 65 جريحا.
هدم ثمانية منازل في رفح
من جهة ثانية، افاد مصدر امني فلسطيني اليوم الاربعاء ان الجيش الاسرائيلي هدم ثمانية منازل فلسطينية خلال عملية توغل قام بها ليل الثلاثاء الاربعاء في مخيم رفح جنوب قطاع غزة.
وقال المصدر ان اكثر من 20 دبابة وآلية عسكرية إسرائيلية، توغلت في المنطقة وسط إطلاق نار كثيف، بينما شرعت الجرافات في هدم المنازل دون سابق إنذار.
واوضح المصدر ان القوات الاسرائيلية التي دخلت المنطقة بشكل مفاجئ، طلبت من اصحاب المنازل الثمانية اخلاءها ثم شرعت في هدمها دون أن تسمح لأصحابها بإخراج متعلقاتهم.
الى ذلك، قالت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان الجيش الاسرائيلي قصف بالرشاشات الثقيلة صباح اليوم الاربعاء، الحي النمساوي خلف "مستشفى ناصر" في محافظة خانيونس.
واوضحت (وفا) نقلا عن شهود، أن "جنود الاحتلال المتحصنين في المواقع العسكرية المحيطة بمستوطنة "نفيه ديكاليم" التي تطوق المنطقة، فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه العمارات السكنية في الحي النمساوي" مشيرة الى ان القصف ألحق أضراراً بالغة بعدد منها.
اقتحام مركز شرطة في رام الله
على صعيد اخر، فقد اقتحم الجيش الاسرائيلي مخفر شرطة في مدينة رام الله، كما فرض منع التجول على قرية برقة قرب نابلس بعد ان دخلها معززا بعدد من الاليات العسكرية.
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية ان عددا من الجنود الاسرائيليين اقتحموا فجر اليوم مركز شرطة ابو فلاح في رام الله، واعتقلوا الرقيب أول فراس موسى يوسف واقتادوه إلى جهة مجهولة.
من جانب اخر، قالت مصادر امنية فلسطينية ان قوة من الجيش الاسرائيلي تساندها المدرعات والاليات العسكرية اقتحمت فجر اليوم الاربعاء، قرية برقة قضاء نابلس وفرضت عليها منع التجول.
وذكر مواطنون أن قوات الاحتلال داهمت عدداً من المنازل ، وأجبرت السكان على التجمع في ساحة القرية.
الجيش الاسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا في الضفة
الى هنا، واعلنت مصادر عسكرية اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل الليلة الماضية 15 فلسطينياً في انحاء متفرقة من الضفة الغربية.
واوضحت المصادر ان قوة من الجيش اعتقلت 4 نشطاء من "التنظيم" التابع لحركة فتح في مخيم بلاطة، القريب من نابلس.
واعتقل أخر بالقرب من رام الله، فيما اعتقل ستة اخرون في منطقة طوباس والفارعة وطمون.
واعتقل الجيش الإسرائيلي في بلدة بيت ساحور ناشطا من حركة الجهاد الإسلامي، كما واعتقل ثلاثة نشطاء من حركة حماس في مدينة الخليل.—(البوابة)—(مصادر متعددة)
