وقد استشهد مساء اليوم، الشاب طاهر محمد حسن قنب (18 عاماً) من طولكرم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية. واصيب الشهيد بعدة أعيرة نارية في رأسه وصدره عندما فتحت مجنزرة إسرائيلية النار بشكل عشوائي على مجموعة من الصبية والأطفال في الحارة الجنوبية من طولكرم، مما أدى إلى استشهاده على الفور.
وأكدت الجمعية الفلسطينية لحماية حقوق الإنسان والبيئة "القانون" أن عمليات الاغتيال التي تنفذها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية تعتبر عملية قتل غير قانونية بنظر القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، لكون الاحتلال ينفذ عمليات إعدام خارج نطاق القانون والإطار القضائي.
وأوضحت "القانون" في التقرير الذي نقلته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقترفت خلال العام الثاني للانتفاضة سبعاً وأربعين جريمة اغتيال، مشيرة إلى أن هذه جميع هذه الجرائم أوقعت ضحايا بين صفوف المدنيين من غير المستهدفين.
وبينت انه خلال السنة الأولى من الانتفاضة اقترفت قوات الاحتلال أربعين جريمة اغتيال.
وأظهرت أن قوات الاحتلال نفذت جرائم الاغتيال باستخدام الطائرات الحربية المقاتلة من طراز (F16) والطائرات المروحية الهجومية من نوع "أباتشي" الأميركية الصنع عبر إطلاق صواريخ جو ـ أرض باتجاه الضحايا، أو نصبت الكمائن أو قامت بتلغيم سيارات أو وضع عبوات ناسفة.
وقد استخدمت الطائرات الحربية المقاتلة من طراز (F16) مرة واحدة في حي الدرج في مدينة غزة حيث سقط ستة عشر مواطناً، بينهم عشرة الأطفال.
الى ذلك احرق مستوطنون بشكل متعمد مساحات شاسعة من حقول الزيتون التابعة لقرية المزرعة الشرقية ومنطقة عيون الحرامية على طريق رام الله -نابلس العام.
وقال شهود عيان: إن مستوطني "عوفرة" المقامة على أراضى قرى شرق وشمال شرق المحافظة اشعلوا النار التي أتت على أكثر من مئتي دونم مزروعة بالزيتون، في وقت كان الأهالي يستعدون لموسم القطف هذا العام.
وأوضحوا، أن المستوطنين اعترضوا سيارات الإطفاء لمنعها من الوصول إلى هذه المنطقة، مما أعاق وصولها بالوقت المناسب، وساهم في حرق المزيد من الأراضي الزراعية.
وعلى صعيد متصل فقد أفادت مديرية الأمن العام، أن قوات الاحتلال قصفت بقذائف الدبابات عصر اليوم، منطقة الشيخ عجلين جنوب مدينة غزة.
وقال المديرية ان دبابات قوات الاحتلال المتمركزة داخل "مستوطنة نتساريم" اطلقت اربع قذائف مدفعية باتجاه منازل المواطنين في منطقة الشيخ عجلين دون التبليغ عن وقوع خسائر بشرية، الا ان القصف الحق اضراراً بممتلكات المواطنين.
وفي السياق نفسه توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلية مساء اليوم، في الأراضي الزراعية الواقعة بين بلدة عرابة وقرية فحمة جنوب غرب جنين.
وأفاد مزارعون من قرية عرابة، أن جنود الاحتلال فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة من محيط مستوطنة "حرميش" جنوب البلدة باتجاه المزارعين، ومنعوهم من جني ثمار الزيتون. وأن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكرياً بين قريتي فحمة وصيدا، ومنعت المزارعين من العودة إلى منازلهم عبر الطريق الرئيسية مما اضطرهم إلى سلوك طرق وعرة.
وفي غزة توغلت قوات الاحتلال معززة بجرافة وثلاث دبابات مساء اليوم، في أراضي المواطنين في منطقة الفراحين شرق خانيونس. وشرعت بأعمال تجريف في أراضي المواطنين الزراعية.
وكان مواطن استشهد بنيران قوات الاحتلال أثناء قيامه بفلاحة أرضه الزراعة الواقعة في المنطقة—(البوابة)—(مصادر متعددة)