شهيدان والاحتلال يهدم 18 منزلا بخانيونيس ويتوغل في قلقيلية ونابلس

تاريخ النشر: 15 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتلت القوات الاسرائيلية فلسطينيين اثنين شمال قطاع غزة، كما اقتحمت مخيم خان يونس شمال القطاع ودمر 18 منزلا والحق اضرارا بعدد اخر من المنازل. وفي الضفة الغربية، توغلت هذه القوات في قلقيلية وفي حي راس العين في نابلس. 

وقال الجيش الاسرائيلي انه قتل فلسطنيين اثنين الليلة الماضية لدى اقترابهما من الحاجز الفاصل بين شمال قطاع غزة واسرائيل. 

وكان هذان الفلسطينيان في عداد مجموعة من ستة فلسطينيين رصدوا فيما كانوا متواجدين في "منطقة امنية" محظورة في الاراضي الفلسطينية قرب السياج المحيط بقطاع غزة. 

ولم يعثر على اي سلاح قرب جثتي الشهيدين.  

اما بالنسبة للفلسطينيين الاربعة الذين كانوا يرافقونهما فقد اعتقل احدهم فيما تمكن الثلاثة الاخرون من التسلل إلى إسرائيل حيث بدأت عمليات كبيرة بحثا عنهم، كما قالت المصادر نفسها. 

واضافت المصادر أن التحقيق الذي فتح سيمسح بتحديد ما اذا كان الامر يتعلق "بإرهابيين كانوا يستعدون لتنفيذ اعتداءات أو فلسطينيين كانوا يريدون الدخول إلى إسرائيل لايجاد عمل". 

من جهة ثانية، فقد اقتحم الجيش الاسرائيلي مخيم خانيونس شمال القطاع فجر اليوم ودمر 18 منزلا والحق اضرارا بعدد اخر من المنازل. 

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت فجر اليوم الاثنين 18منزلاً بشكل كلي، وألحقت أضراراً جزئية بعدد من منازل المواطنين في مخيم خانيونس الغربي. 

واوضحت ان القوات الاسرائيلية التي ترافقها خمس جرافات ضخمة، كانت قد توغلت في المخيم فجر اليوم الاثنين وسط اطلاق كثيف للنيران وبمساندة المروحيات و20 الية عسكرية. 

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم ان توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ترك أكثر من 40 أسرة على البقاء في العراء، رغم أجواء البرد القارس والأمطار التي تساقطت طول الليل. 

وقال الجيش الاسرائيلي انه هدم سبعة منازل فقط، وان عددا منها كان مهجورا، مشيرا الى ان المنازل المهدمة كانت تستخدم كمنصات لاطلاق القذائف الصاروخية على المستوطنات اليهودية القريبة. 

وفي وقت سابق من فجر اليوم الاثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية، وداهمت عدداً من أحيائها. 

وقال شهود ان القوات الاسرائيلية اعتقلت خلال هذه المداهمات فلسطينيا هو تقي الدين حوتري (23 عاماً)، واقتادته إلى جهة مجهولة. 

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حي رأس العين، وقامت بتفتيش عدد من المنازل، وداهمت "مدرسة ظافر المصري" في حي القيسارية وفتشتها. 

وذكر شهود عيان، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال شاركت في عملية الاقتحام، وأن تلك القوات احتلت بناية مجاورة للمدرسة، وأجبرت سكانها على الخروج منها والانتظار في الشارع في البرد الشديد وتحت المطر لمدة تزيد على ثلاث ساعات. 

واشار الشهود الى ان الجنود الاسرائيليين احرقوا الطابق الأرضي من هذه البناية، حيث يوجد محل تنجيد أثاث.—(البوابة)—(مصادر متعددة)