شهيدان في غزة وثالث في نابلس وحملة اعتقالات في الضفة

تاريخ النشر: 21 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استشهد فلسطينيان في قطاع غزة برصاص جيش الاحتلال فجر اليوم بدعوى انهما حاولا القيام بعمليات فدائية واعترفت في وقت لاحق ان احد الشهيدين لم يكن مسلحا، وبينما سقط شهيد ثالث في حي الفصبة في نابلس واصل الجيش الاسرائيلي عملياته في طولكرم وجنين حيث داهم المدينتين وشن حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين 

وقالت مصادر متطابقة ان احد الفلسطينين استشهد بالقرب من مستوطنة دوغيت في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والآخر بالقرب من حاجز ايرز. 

وادعى ناطق باسم جيش الاحتلال ان شهيد ايرز كان مسلحاً وقام بتفجير عبوة ناسفة في الجانب الاسرائيلي من الحاجز. وادعت انه عثر الى جانب جثته على بندقية كلاشينكوف ومسدس وقنبلة. 

اما شهيد دوغيت فقد قتلته قوات الاحتلال بزعم تسلله الى "الاراضي الاسرائيلية" . واعترفت قوات الاحتلال بأنه لم يحمل اية وسائل قتالية. 

ولم تعرف بعد هوية الشهيدين. 

وفي رفح هدمت قوات الاحتلال منزلاً في رفح عندما توغلت جنوب غرب المحافظة فجر اليوم. 

وأفاد شهود عيان أن جرافة ضخمة معززة بثلاث دبابات عسكرية انطلقت من الشريط الحدودي تحت وابل كثيف من إطلاق النار، لمسافة 200متر في منطقة الشعوث، وهدمت منزل المواطن علي شعث. 

وذكر الشهود من الأهالي أن قوات الاحتلال هدمت المنزل المكون من طابقين على ما في داخله من محتويات، بعد أن أخلت سكانه بالقوة وتركتهم في العراء تحت البرد القارس دون أن تسمح لهم بإخراج أي شيء من حاجياتهم 

وفي الضفة الغربية وتحديدا في طولكرم حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، ستة مواطنين في بلدة زيتا في محافظة طولكرم. 

وجاءت عملية اعتقال المواطنين الستة، بعد مداهمة البلدة من قبل قوات الاحتلال، وعرف من بين المعتقلين: محمد بركات(30عاماً)، سليم حسونة(22عاماً)، حسن الخليل(22عاماً) وسمير رباح(22عاماً). 

كما اعتقلت اخر في جنين عندما اقتحمت منزل المواطن نبيل فزع في الحي الشرقي، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، واعتقلت ابنه عميد(23عاماً)، واقتادته إلى جهة مجهولة. 

وأضاف الشهود، أن قوات الاحتلال انسحبت من داخل المدينة، وحاصرتها من كافة الجهات، وأغلقت كافة المنافذ المؤدية إليها، ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها. 

وفي رام الله أقامت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم، حواجز عسكرية في منطقة "أم الشرايط" وحاصرت بناية "الصالحي" في مدينة رام الله. 

وأفاد شهود عيان في المدينة، أن قوات الاحتلال وضعت حواجز عسكرية في منطقة أم الشرايط، أحدها مقابل مدرسة "أولاد مخيم الأمعري" إضافة إلى وجود فرقة مشاة من جنود الاحتلال في منطقة إشارات الشرفة في رام الله. 

كما حاصرت قوات الاحتلال، بناية الصالحي بقوة مكونة من ثلاثة عشر جيباً عسكرياً وسيارة شحن، وقامت بإخلاء سكان العمارة، ثم أطلقت النار تجاه البناية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)