شهيدان في الخليل في مواجهات مع قوات الاحتلال

تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تحولت مدينة الخليل إلى ساحة حرب حقيقية فجر اليوم واعلن عن استشهاد اثنين من الفلسطينيين وجرح 30 اخرون، في هذه الاثناء اصيب اثنين من قوات الاحتلال في مواجهات بالمدينة  

والشهيد الاول هو الشاب أمجد الجمل (25 عاماً)، وقد أصابته قوات الاحتلال بجراح بالغة. 

وذكرت مصادر طبية في "مستشفى عالية" أن الشهيد وصل إليها وقد فارق الحياة في الطريق، جراء أصابته بشكل مباشر في الرأس. 

اما الشهيد الثاني فهو الشاب عماد عصام البطش 17 سنة، وأصيب بعيار ناري في الرأس، أدى إلى تناثر جزء من المخ خارج الراس، وأصيب بالنيران الإسرائيلية وهو على سطح منزله. 

وكان الشهيد البطش قد أصيب برصاص جنود الاحتلال في الرأس، أدى إلى تناثر أجزاء من المخ خارج الرأس، وهو ما أدى كذلك إلى استشهاد الشاب أمجد الجمل الذي حاول نقل الشهيد البطش بسيارته لإسعافه بعد أصابته بالرصاص وهو على سطح منزله. 

وقال شهود عيان، أن قوات الاحتلال فتحت النار عقب ذلك تجاه السيارة التي تقل الشهيد البطش بشكل مباشر، مما أدى إلى استشهاد مسعفه الشاب أمجد الجمل. 

وذكرت مصادر طبية في الخليل، أن 30 مواطناً أصيبوا مساء امس وفجراليوم، بالنيران الإسرائيلية خلال قصف لمنازل المواطنين بالأسلحة الثقيلة وقذائف الدبابات في أحياء الزاهد، باب الزاوية وسط المدينة، دوار المنارة، وحارة الشيخ. 

في الوقت ذاته افادت مصادر عسكرية ان جنديين اسرائيليين اصيبا في مواجهات مع فلسطينيين مسلحين في الخليل في الضفة الغربية. 

واضافت المصادر ان جنديا اصيب بالرصاص في ذراعه وساقه بينما اصابة الاخر طفيفة. 

ويعيش حوالى 400 مستوطن يهودي متطرف في وسط الخليل تحت حماية مشددة من الجيش وسط 120 الف فلسطيني.—(البوابة)—(مصادر متعددة)