شكرا شاكيرا..!

تاريخ النشر: 05 نوفمبر 2005 - 12:23 GMT

 

نعم.. شكرا شاكيرا.

بل اننا جميعا من المحيط الى الخليج معنيون بتقديم الشكر للمطربة العالمية التي اكدت انها تعتز بأصلها العربي، وتنفي عنا.. نحن العرب صفة الارهاب.

نشكرها.. لاننا نعرف، ان اخرين تغربوا ولم يحوزوا ولو (1 ) بالمليون من الشهرة التي حازتها، تبرأوا من اصلهم العربي وصاروا يرطنون ضدنا في كل محفل وفضائية.. ولا داعي لذكر الاسماء؟!.

نقول ذلك، ونحن نعرف ايضا، ان الملايين ممن ما زالوا يحملون احدى الجنسيات العربية، يتنكرون للعروبة، ويشتمونها كالببغاوات صباح مساء.

نعم.. شكرا شاكيرا، التي تستحق منا اكثر من تحية..

فلقد ايقظت فينا مشاعرنا القومية اكثر من كل البلاغات والبيانات والشعارات.. وذكرتنا بعروبتنا التي لو تعرينا منها لما بقي سوى البترول والضياع.

وشكرا ايضا لانها أي شاكيرا وقفت معنا في وجه الهجمة الشرسة علينا، ونفت صفة الارهاب عنا..مؤكدة ان اقلية صغيرة جدا في الشرق الاوسط هي التي تلجأ الي العنف.

شاكيرا قالت في مقابلة مع محطة سي.أي.سي التلفزيونية انا فخورة بأصلي العربي واعتقد انني اظهرت ذلك دائما من خلال رقصي المستوحي من الرقص الشرقي. فالعديد من الحركات الراقصة التي اقوم بها مستوحاة من الثقافة العربية .

وقد لمع نجم المغنية الرشيقة (28 عاما) في العالم بعد اطلاق اول اعمالها في عام 2001 وساهم في ذلك اعتمادها علي اداء حركات راقصة مستوحاة من الرقص الشرقي.

واوضحت المغنية الشابة ثمة العديد من المفاهيم الخاطئة. واعتقد انه من المهم ان نوضح للعالم بأكمله بأن مجموعة صغيرة جدا في الشرق الاوسط تلجأ الي العنف .

واضافت من المؤلم جدا ان يكون التعميم هو الاتجاه السائد. واعتقد ان العالم يجب ألا يفكر بهذه الطريقة .

وتزور شاكيرا لشبونة للمشاركة في الحفل الثاني عشر لجوائز الموسيقي الاوروبية الذي يقيمه تلفزيون ام تي في في وقت لاحق من الخميس.

وستشارك شاكيرا بالغناء في الحفل الذي ينظم في مدينة مختلفة كل عام، وهي مرشحة للفوز بجائزة أفضل فنانة عن موسيقي البوب وكذلك جائزة افضل مغنية.

شكرا شاكيرا.. وعيب على اللذين تخلوا عن اصلهم لان لا اصل لهم..!؟