شروط جديدة للحصول على تأشيرات العمرة

تاريخ النشر: 05 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تبدأ السلطات السعودية الشهر المقبل بمنح تأشيرات العمرة وفق تنظيم جديد يقضي بفتح الباب طيلة العام باستثناء موسم الحج، ويسمح للمعتمرين بالتنقل خارج مكة المكرمة والمدينة المنورة تحت إشراف مكاتب مرخصة ومعترف بها. ويلزم التنظيم الجديد والذي كان مقررا بدء تطبيقه في يوليو/تموز الماضي مكاتب المعتمرين من خارج السعودية بتقديم شيك للمعتمرين الذين تكون مسئولة عنهم أمام السلطات السعودية وتكون صلاحية التأشيرة ثلاثة أشهر.  

وذكرت جريدة "البيان" الإماراتية اليوم الثلاثاء بأن النظام الجديد ينص كذلك - حسب مصادر وزارة الحج - على جواز منح ركاب (الترانزيت) الذين تزيد مدة بقائهم في السعودية على أربع وعشرين ساعة في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة أو ميناء جدة الإسلامي - تأشيرات دخول للعمرة أو زيارة المسجد النبوي الشريف – (البوابة)