شركة "سمنتكال" الإسرائيلية تنتهك مقبرة ومسجد في فلسطين

تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قامت شركة "سمنتكال" الإسرائيلية باختراق حدود قرية البصة الفلسطينية المهجرة، ووضعت أكوام تراب ونفايات داخل ارض مقبرتها، وذلك أثناء تنفيذ مشروع بناء مصنع لشركة "نوغا". 

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء عن عبد المجيد اغبارية، سكرتير الجمعية، قوله "إن المقبرة تشهد وضعاً مزرياً، إذ يتم تدنيسها من قبل الشركة المذكورة، بوضع نفايات البناء وأكوام التراب، وكذلك تم كسر عدة شواهد قبور فيها". 

وأوضح أن الجمعية قامت بتقديم شكوى إلى الشرطة حول قضية المقبرة والمسجد، وطالبت في رسالة بعثت بها إلى أعضاء الكنيست، العمل الجاد لتحرير المسجد، وإخراج البقر منه ليتم ترميمه وصيانته – (البوابة)