شرطة دبي تقبض على مجموعة تورطت في عمليات مشبوهة ''بالتواطؤ مع الموساد''

تاريخ النشر: 18 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشف النقاب في دبي عن القاء القبض مجموعة تورطت في عمليات "مشبوهة ومتواطئة مع الموساد الاسرائيلي"، واكد مسؤول امني اماراتي ان التحقيقات اثبتت تورط المجموعة في نقل "اشياء" لم يوضح طبيعتها الى اسرائيل، ولكنه حذر من "بعض العلميات التي تستهدف الاضرار بالمصالح المالية للمؤسسات الاستثمارية الخاصة" بدولة الامارات. 

واكد القائد العام لشرطة دبي اللواء ضاحي خلفان تميم القاء القبض على مجموعة متهمة بالتورط في "عمليات مشبوهة ومتواطئة مع الموساد الإسرائيلي". 

واوضح اللواء خلفان ان التحقيقات "أثبتت تورط المجموعة مع الموساد"، وانها نقلت "بعض الأشياء إلى الكيان الصهيوني"، ودون ان يوضح ماهية هذه الاشياء. 

وقال ان اكتشاف نقل المجموعة لهذه الاشياء وكذلك تورطها مع الموساد جاءا "بعد فحص أجهزة الكمبيوتر التي عثر عليها" بحوزة المجموعة وذلك من قبل "المختبر الجنائي للشرطة"·  

وجاء كشف المسؤول الامني الاماراتي عن هذه المجموعة في محاضرة ألقاها أمس الاربعاء حول "أسرار التميز القيادي في قسم العلاقات والتوجيه المعنوي بالإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة" وذلك في نادي الضباط وحضرها العقيد الشيخ طالب بن صقر القاسمي مدير عام شرطة رأس الخيمة وعدد من الشيوخ والمسؤولين. 

الى ذلك، اعاد اللواء خلفان ما كان اكده في وقت سابق عن وجود "خطط ومحاولات مدبرة من قبل الموساد الاسرائيلي لاحداث هزات اقتصادية لبنوك ومصارف في الدولة". 

وقال ان هذه القناعة كانت في وقتها مبنية على تفسيرات، "ولكن الأمر يختلف الآن". 

وقال "انتظروا من الآن وحتى سنة واحدة فقط وسترون هذه المخططات على أرض الواقع". 

وفي السياق اكد "ان الأجهزة في الدولة يقظة والاجراءات التي تتبعها واضحة للجميع وهناك تعاون على المستوى الدولي ولكن مع ذلك فإن هناك بعض الاشخاص لهم نوايا سوداء ويريدون احداث بلبلة في الدولة"·--(البوابة)