شبكة شوتايم العربية تنفي اندماجها مع شبكة راديو وتلفزيون العرب

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دبي-البوابة  

نفت شبكة شوتايم الفضائية العربية اليوم الاثنين التقارير التي تحدثت عن خطط للشركة للاندماج مع شبكة راديو وتلفزيون العرب ART.  

وقال ممثل شبكة شوتايم العربي في دبي، فيصل الغيار بأن الشركة غير معنية بصورة مباشرة أو غير مباشرة بأية محادثات خاصة بالاندماج مع شبكة راديو وتلفزيون العرب ART.  

وقال الغيار لمراسلي الإعلام في دبي إن شوتايم ليست لديها النية في الاندماج مع أية محطة تلفزيونية أخرى. وأضاف أن شوتايم مصممة على المنافسة لاستقطاب الجمهور وذلك بمقوماتها الخاصة.  

وقد بدأت تقارير غير مؤكدة بشأن الاندماج تنتشر بعد أن قامت شبكة شوتايم بالتعاون مع شبكة راديو وتلفزيون العرب ببث عدد من الفعاليات الرياضية، وبعد أن أدرجت شبكة راديو وتلفزيون العرب قناة أبو ظبي الرياضية ضمن برامجها، ومن الجدير بالذكر أن قناة أبو ظبي الرياضية هي إحدى قنوات شوتايم العربية.  

ونسبت صحيفة الشرق الأوسط السعودية إلى الغيار قوله بأن الشركة الكويتية القابضة، التي تدير شبكة شوتايم العربية، هي شريكة مع شركة فياكم الأميركية منذ أربع سنوات. وقال الغيار أن الشراكة مع فياكم توفر كافة أنواع المساعدة التقنية والخبرة الضروريتان لتحقيق النجاح المؤكد لشبكات شوتايم العربية.  

وتقوم شركة فياكم بإدارة العديد من شبكة التلفزيون الأميركية مثل CBS، PARAMOUNT NICKELODEON، MTV، وشوتايم الاميركية، وقد حققت البرامج التي أنتجتها شبكة NICKELODEON التي تديرها فياكم نجاحات كبيرة مثل TITANIC و MISSION IMPOSSIBLE_(البوابة)