تقدمت مجموعة من الشباب البحريني الى الجهات المختصة بطلب اشهار جمعية تعنى بشؤونهم تحت مسمى (جمعية الشباب الديمقراطي البحريني)، حسب ما افادت وكالة أنباء الخليج البحرينية.
وقالت الوكالة ان المجموعة تقدمت الى مكتب وزير العمل والشؤون الاجتماعية البحريني عبدالنبي الشعلة بطلب الموافقة على اشهار هذه الجمعية الوليدة التي تعد الاولى من نوعها هنا حيث تقتصر عضويتها وادارتها على الشباب فقط.
ونقلت الوكالة عن اللجنة التأسيسية للجمعية قولها أن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من توجهات أمير البحرين الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة نحو الاهتمام بالشباب. وأضافت أن الجمعية (تحت التأسيس) تدعو "لدعم المشروع الديمقراطي في البحرين والمتمثل في ميثاق العمل الوطني والنهج السياسي والمجتمعي الذي يقوده أمير البحرين". وأشارت الوكالة الى أن الجمعية تعد "مشاركة في التنشئة الوطنية للاجيال الشابة من المواطنين على المستويات الانسانية والثقافية القائمة على أسس وقيم الوحدة الوطنية والحفاظ على الهوية العربية والاسلامية ونشر التراثين العربي والاسلامي لكونه المنبع الاول للثقافة". ومضت الى أن من بين أهدافها أيضا "العمل على نشر الوعي الوطني بين أجيال الشباب من الجنسين والمشاركة في عملية البناء الديمقراطي للمجتمع والتي تؤدي الى قيام دولة المؤسسات والقانون والعمل على نشر الوعي الوطني". وأوضحت الوكالة نقلا عن اللجنة التأسيسية للجمعية أنها تهدف أيضا الى "اقامة النشاطات الثقافية والترفيهية والرياضية التي تنمي القدرات المختلفة لاجيال الشباب والمشاركة في الفعاليات الوطنية والمساهمة فيها بشكل فعال من خلال توعية الشباب بالواجب الوطني والعمل التطوعي".
وتاتي هذه الخطوة من الشبان البحرينيين في اعقاب الانفتاح السياسي الذي تشهده البلاد والتي ادت إلى اشهار اتحادات نسائية ومنتديات سياسية زيادة على عودة بعض المعارضين من الخارج بدعوة من امير البحرين الشيخ حمد بن عيسى—(البوابة)—(مصادر متعددة)
