"شباب التكفير والهجرة" يهددون بتصفية 8 نواب لبنانيين

تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

هدد تنظيم "شباب التكفير والهجرة" اللبناني بتصفية 8 نواب لبنانيين، بينهم وزير في الحكومة، إذا لم تطلق الدولة الموقوفين في أحداث الضنية بشمال لبنان في مهلة 10 أيام. 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عن بيان للتنظيم بعنوان "اقتلوهم حيث قاتلوكم وأخرجوهم حيث أخرجوكم، والفتنة أشد من القتل" قوله أن الدولة تستمر في "اعتقال اخوتنا المجاهدين في جماعة التكفير والهجرة الإسلامية، وبتعذيب الاخوة المجاهدين" 

وقال التنظيم أن البيان يشكل إنذارا للدولة لإطلاق سراح الموقوفين في أحداث الضنية (جبال الأربعين) من دون قيد أو شرط وذلك في مهلة 10 أيام من تاريخه، وأضاف البيان أنه في حال عدم تنفيذ المطالب ضمن المهلة المحددة، فإن التنظيم سيصفي – جسديا – كلا من النواب سليمان فرنجية وجهاد الصمد وفوزي حبيش وكريم الراسي واسطفان الدويهي وقيصر معوض وبطرس حرب وسعيد عقل. 

وطالب البيان أن يقوم "كافة المجاهدين أينما وجدوا بتنفيذ هذا القرار بحذافيره وبالسرعة القصوى بعد انتهاء الإنذار". 

يذكر أن السلطات القضائية اللبنانية كشفت الأسبوع الماضي عن اعتقال مجموعة إرهابية كانت تخطط لاختطاف سياح في مدينة طرابلس بشمال لبنان واحتجازهم كرهائن بهدف الضغط على القضاء لإطلاق سراح الموقوفين في أحداث الضنية. 

وتجدر الإشارة إلى ان مجموعات أصولية مسلحة كانت قد انتشرت في جرود الضنية في شمال لبنان نهاية عام 1999 واشتبكت مع عناصر من الجيش اللبناني، مما أسفر عن مقتل 11 عسكرياً بينهم ضابط برتبة عقيد. 

كما قتل عدد من المسلحين، واعتقل آخرون لا تزال قضيتهم قيد النظر أمام المجلس العدلي (أعلى محكمة استثنائية في لبنان) باعتبار القضية اعتداء على أمن الدولة.—(البوابة)