أعلن رئيس فنزويلا هوغو شافيز اليوم الثلاثاء من الجزائر أن سلطنة عمان وروسيا والنروج يمكن أن تدخل منظمة أوبك خلال القمة المقبلة لرؤساء دول المنظمة المقررة في كراكاس في أيلول/سبتمبر المقبل.
وقال شافيز في مؤتمر صحافي عقده في الجزائر أن "مسألة توسيع أوبك بانضمام دول أخرى اليها، ستكون على جدول أعمال القمة المقبلة".
وكان شافيز وصل بعد ظهر الاثنين إلى الجزائر آخر محطة له في إطار جولته على دول أوبك التي باشرها في السابع من آب/أغسطس في المملكة العربية السعودية للإعداد لقمة كراكاس—(أ.ف.ب)