عرضت كوريا الجنوبية على كوريا الشمالية اليوم بدء محادثات على المستوى الوزاري بين الجانبين في ال 15 من الشهر الحالي في العاصمة الجنوبية سول لمناقشة القضايا الساخنة بينهما وسبل تحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية. واوضح راديو لندن ان هذا الاجراء من جانب كوريا الجنوبية ياتي في اعقاب العرض التي تقدمت به كوريا الشمالية يوم الاحد الماضي لاستئناف المحادثات الحكومية بين الكوريتين المتوقفة منذ ستة اشهر. وكان زعيما البلدين قد عقدا قمة تاريخية في عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ في شهر حزيران/ يونيو من العام الماضي. يذكر ان الاتصالات كانت توقفت بين الجانبين في شهر مارس الماضي بسبب التوتر الذي حدث بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة حول تطوير بيونغ يانغ لصواريخ بعيدة المدى واتهامها بتصدير صواريخ واجزاء من صواريخ الى باكستان ودول اخرى في الشرق الاوسط. ويعتبر الكوريتين في حالة حرب منذ انتهاء الحرب الحرب الكورية عام 1950.