سيؤول تعرض على بيونغ يانغ محادثات على المستوى الوزاري‏

تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عرضت كوريا الجنوبية على كوريا الشمالية اليوم بدء ‏ ‏محادثات على المستوى الوزاري بين الجانبين في ال 15 من الشهر الحالي في العاصمة ‏ ‏الجنوبية سول لمناقشة القضايا الساخنة بينهما وسبل تحقيق السلام والاستقرار في ‏ ‏شبه الجزيرة الكورية. ‏ ‏ واوضح راديو لندن ان هذا الاجراء من جانب كوريا الجنوبية ‏ ‏ياتي في اعقاب العرض التي تقدمت به كوريا الشمالية يوم الاحد الماضي لاستئناف ‏ ‏المحادثات الحكومية بين الكوريتين المتوقفة منذ ستة اشهر. ‏ ‏ وكان زعيما البلدين قد عقدا قمة تاريخية في عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ ‏ ‏في شهر حزيران/ يونيو من العام الماضي. ‏ ‏ يذكر ان الاتصالات كانت توقفت بين الجانبين في شهر مارس الماضي بسبب التوتر ‏ ‏الذي حدث بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة حول تطوير بيونغ يانغ لصواريخ ‏ ‏بعيدة المدى واتهامها بتصدير صواريخ واجزاء من صواريخ الى باكستان ودول اخرى في ‏ ‏الشرق الاوسط. ‏ ‏ ويعتبر الكوريتين في حالة حرب منذ انتهاء الحرب الحرب الكورية عام 1950.