أصدر سلطان عمان قابوس بن سعيد الخميس مرسوما يقضي بإنشاء "محكمة امن الدولة" على ان يصدر لاحقا مرسوم اخر يحدد "نظامها واختصاصاتها".
وعين رئيسا لهذه المحكمة هلال بن حمد البوسعيدى مستشار الدولة للشؤون العدلية.
وتضاف هذه المحكمة الى "المحكمة العليا" القائمة والتي اصدر السلطان قابوس مرسوما بتسمية رئيس جديدا لها هو الشيخ اسحق بن احمد بن ناصر البوسعيدي.
وكانت انباء صحافية نقلت في اب/اغسطس الماضي عن مصادر "امنية اميركية" قولها انه تم اكتشاف خلية تابعة لتنظيم القاعدة في سلطنة عمان واعتقال اعضائها الذين تم تسليمهم الى الولايات المتحدة حيث يخضعون للاستجواب.
وعلقت وكالة الانباء العمانية على هذه الانباء بالقول "ان اي شخص لم يسلم الى الولايات المتحدة طبقا لسياسة السلطنة" من دون ان تنفي او تؤكد عملية الاعتقال.—(البوابة)—(مصادر متعددة)