سلطات الاحتلال تهدم 22 منزلا في الخليل وتصيب طفلين بالرصاص في بيت لحم

تاريخ النشر: 02 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اقدمت جرافات الاحتلال المعززة بالدبابات والاليات اليوم على هدم 22 منزلا وتشريد سكانها في الخليل، وبينما اصيب طفلين بالرصاص الاسرائيلي في بيت لحم فرض عليها حظر التجول فقد اكدت القيادة الفلسطينية تمسكها بعملية السلام  

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان قوات الاحتلال الإسرائيلية شرعت منذ ساعات صباح اليوم، بهدم عدد من منازل ومزارع المواطنين في منطقتي بيت عينون وجبل جوهر في المحافظة، فيما يبدو أنها عملية هدم واسعة النطاق.  

وادعت الحكومة الاسرائيلية ان المنازل ال 22 التي جرى هدمها قد بنيت بدون ترخيص. 

وكانت قوات الاحتلال عززت من تواجدها في المنطقتين المذكورتين، وطلبت من أصحاب عدد كبير من المنازل بإخلائها من أجل هدمها. ويسود توتر شديد مدينة الخليل في أعقاب تصاعد العمليات العدوانية التي تشنها قوات الاحتلال ضد المواطنين في المدينة 

وفي بيت لحم التي اعيد حظر التجول عليها اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة الدوحة غرب المدينة. 

وأفاد شهود عيان، أن قوة كبيرة من جنود الاحتلال حاصرت منزلي، عماد راجي أبو هلال، ومحمود عبد الرحمن جعفر، قبل أن تقتحمهما، وتعبث بمحتوياتهما بعد إخراج سكانهما إلى العراء. 

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين المذكورين واقتادتهما إلى جهة مجهولة. 

وفي مخيم الدهيشة أعلنت مصادر طبية عن إصابة طفلين بنيران قوات الاحتلال  

وذكرت المصادر الطبية في "جمعية الهلال الأحمر" الفلسطينية، أن جنود الاحتلال فتحوا النار على مجموعة من الفتية، مما أدى إلى إصابة كل من: فايز جميل الحموز (15 عاماً) بعيار ناري في البطن، ومهند محمد حسن (11 عاماً) بعيار ناري في الكتف، ووصفت حالة الطفلين بأنها متوسطة. 

كما أصيب عدد من طلبة المدارس بحالات اختناق، جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز صوبهم، أثناء محاولتهم الوصول إلى مدارسهم رغم حظر التجول المشدد التي تفرضه قوات الاحتلال على المحافظة منذ 70 يوماً 

وفي غزة أصيب المواطن أيمن الأسطل (25 عاماً) بجراح متوسطة جراء إطلاق جنود الاحتلال النار عليه غرب محافظة خانيونس. 

وأفاد شهود عيان، أن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز التفاح العسكري غرب مدينة خانيونس، فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه المنطقة، مما أدى إلى إصابة المواطن المذكور وتضرر بيوت الأهالي 

الى ذلك أكدت القيادة الفلسطينية تمسكها بخيار السلام، جاء ذلك في بيان أصدرته في ختام اجتماع عقدته في مدينة رام الله بالضفة الغربية الليلة الماضية وشددت السلطة الفلسطينية على استعدادها الفوري للتوصل الى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار في كافة المناطق الفلسطينية واستئناف المفاوضات تحت إشراف اللجنة الرباعية0 وعبرت عن ترحيبها وتأييدها للحوار الفلسطيني في القاهرة ودعت الى تحقيق أعلى شكل من أشكال الوحدة الوطنية بما يحقق أهداف الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال و إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحل قضية اللاجئين وفق القرار الدولي 1940 وطالبت القيادة جميع الفلسطينيين الى الالتفاف حول الإجماع الوطني الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال والاستيطان و إقامة الدولة المستقلة مهما كانت الاعتبارات الأيديولوجية لهذا الفصيل أو ذاك 0 

وثمن البيان الدعوة التي أطلقها وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لسرعة اعتماد خريطة الطريق ومباشرة تطبيقها دون أبطاء00 كما ثمن دعوة روسيا الى تطبيق الخريطة في أقرب وقت—(البوابة)