سكان جبال النوبة في السودان يطالبون بحكم ذاتي لمدة ست سنوات

تاريخ النشر: 07 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالب سكان منطقة جبال النوبة في السودان بحكم ذاتي في منطقتهم لمدة 6 سنوات يتقرر بعدها مصير المنطقة وذلك اسوة بسكان منطقة الجنوب 

وقال ياسر عرمان المتحدث باسم حركة التمرد الشعبي التي يتزعمها جون قرنق ان 300 مندوب لمناطق مختلفة في جبال النوبة (شيوخ وزعماء عشائر) حضروا مؤتمرا عقد في احدى مدن المنطقة، طالبوا فيه بحكم ذاتي، كما فوضوا الحركة الشعبية لتحرير السودان التفاوض باسمهم مع الخرطوم على مستقبل هذه المنطقة التي ترغب كما قال في الحصول على حق تقرير المصير.  

وحضر المؤتمر جون قرنق زعيم التمرد في الجنوب 

يذكر انه وبموجب اتفاق ماشاكوس بين الحكومة السودانية وحركة التمرد فقد تقرر منح منطقة الجنوب ست سنوات تحت الحكم الذاتي قبل الاستفتاء النهائي حول الانفصال او البقاء ضمن حدود السودان—(البوابة)—(مصادر متعددة)