سفاح كرواتي يتوجه الى لاهاي ''بملء ارادته''

تاريخ النشر: 25 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توجه الجنرال الكرواتي رحيم ادمي المتهم بارتكاب جرائم حرب والملاحق من محكمة الجزاء الدولية، اليوم الاربعاء الى لاهاي "بملء ارادته" على حد تعبيره، وذلك على متن رحلة عادية من زغرب الى امستردام. 

ومن المتوقع ان ينقل الجنرال الذي يرافقه محاميه سيدو برودانوفيتش، الى سجن شيفنينغن فور وصوله بحسب المقربين منه. 

وقال الجنرال قبل مغادرته "لم اصدر اوامر بارتكاب اي جريمة خلال الحرب الوطنية"، في تلميح الى الحرب الصربية الكرواتية بين العامين 1991 و1995 في الاراضي الكرواتية. 

ويتهم الجنرال بارتكاب جرائم ضد مدنيين صرب وتدمير قرى صربية اثناء عملية في جيب ميداك الواقع في منطقة غوسبيتش بكرواتيا في ايلول/سبتمبر 1993. 

وكانت الحكومة الكرواتية قررت في السابع من تموز/يوليو الماضي التعاون مع محكمة الجزاء الدولية بعد ان تلقت من محكمة الامم المتحدة مذكرتي توقيف بحق جنرالين كرواتيين لنقلهما الى لاهاي.