سعود الفيصل في الخرطوم لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك

تاريخ النشر: 29 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصل الى الخرطوم اليوم، الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي في زيارة رسمية الى السودان تستمر يومين يوقع خلالها اتفاقية للتعاون المشترك بين البلدين تشمل المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمار وحركة الاموال. 

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان امس ان الامير سعود الفيصل سيجري مباحثات تتصل بالتنسيق القائم بين البلدين في المجالات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وينتظر ان يتم التوقيع على الاتفاقية الاطارية بالتعاون بين البلدين والاتفاق على انشاء لجنة وزارية مشتركة بينهما. وحسب الخارجية السودانية فان الفيصل سيلتقي خلال زيارته الرئيس عمر البشير ونائبه علي عثمان طه، وكبار المسؤولين لبحث آخر تطورات الاوضاع فى الاراضي الفلسطينية والعراقية بالاضافة الى الوضع فى جنوب السودان. ووصف مصطفى عثمان اسماعيل وزير الخارجية السوداني في تصريح صحافي زيارة الفيصل الى السودان بانها الاولى على هذا المستوى منذ اكثر من عشر سنوات، وتأتي في اطار انفتاح الخرطوم على العالم العربي، مشيرا الى ان السعودية تقف الى جانب السودان دائما. 

يشار الى أن مجلس الوزراء السوداني أجاز فى الشهر الماضي اتفاقية للتعاون المشترك بين حكومتي السودان والسعودية بعد أن أجازها مجلس الوزراء السعودي مؤخرا ليوقعها وزيرا خارجية البلدين بالخرطوم اليوم. واشار وزير الخارجية السوداني الدكتور مصطفى عثمان فى تصريحاته الى ان الاتفاقية تتكون من تسعة بنود تتناول التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والعلاقات التجارية وحركة الاموال واستثمارات المواطنين وتشجيع زيارات الوفود من القطاعين العام والخاص