سعد الدين إبراهيم ينفي التخابر مع جهات أجنبية

تاريخ النشر: 30 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفى المفكر المصري سعد الدين إبراهيم الاتهامات الموجهة إليه، وجاء في بيان وزع على الصحفيين ووكالات الأنباء خلال محاكمته في القاهرة أمس السبت، أن اعتقال المفكر إبراهيم لا علاقة له بأموال تلقاها مركز الدراسات الذي يديره، أو بالتخابر مع الأجانب، أو الإساءة لسمعة مصر،كما ورد في لائحة الاتهام، وإنما تم على خلفية إثارة المركز لقضية الممارسات اللاديمقراطية، التي تتم خلال الانتخابات النيابية، وكذلك لتبنيه قضايا الدفاع عن المرأة، وحقوق الأقباط في مصر. 

وكان سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات، والناشط في مجال حقوق الإنسان، قد اعتقل قبل أسابيع بتهمة تلقي أموال من جهات أجنبية، والتخابر معها والإساءة لسمعة مصر، حيث أغلق المركز، واعتقل عشرة من الموظفين العاملين فيه بناء على الاتهامات نفسها - - (البوابة – مصادر متعددة).