سرقة الأب عبر كمبيوتر ابنته

تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

 

وجد مواطن بريطاني نفسه يتعرض لعملية نصب إلكترونية خسر بسببها ألف جنيه إسترليني عبر الإنترنت من خلال كمبيوتر ابنته دانييل آثي البالغة من العمر 12.  

وقالت جريدة "البيان" الإماراتية اليوم الثلاثاء بأن الجديد في الأمر هو تمكن اللص من استخدام جهاز الابنة بعد أن نجح في الحصول على تفاصيل بطاقته الائتمانية كاملة. 

وقعت الحادثة عند دخول الابنة إلى الانترنيت، إذ تلقت بريدا إلكترونيا جاء فيه ضمن رسالة محملة فيروسا مكنته من قراءة تفاصيل البطاقة الائتمانية لوالد الطفلة، ولم يهدر اللص وقته، إذ أسرع بدخول أحد المواقع على الإنترنت وطلب قائمة ممتدة من المشتريات وحمل التكلفة على بطاقة الضحية – (البوابة)