سجين في إيران كل 55 ثانية

تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشفت مصادر صحفية اليوم أن عدد السجناء الإيرانيين يزداد بشكل مطرد إذ أشار التقرير الذي نشرته صحيفة "انتخاب" الإيرانية الصادرة يوم أمس الثلاثاء إلى أن شخصا يدخل السجن في إيران كل 55 ثانية. 

ونسبت الصحيفة إلى مسئول تعليمي بمصلحة السجون الإيرانية، قوله إن الإعتقالات المستمرة ليست مفيدة للمجتمع، حيث أن عمليات إعادة التأهيل التي تتم في السجون ليست فعالة بقدر كبير، حسبما جاء في جريدة "البيان" الإماراتية اليوم الأربعاء. 

وقال المسئول مرتضى الوندي "كان من الممكن تجنيب 20 إلى 50 في المائة من السجناء عقوبة السجن لو كان هناك وسائل (عقابية) أخرى، كما أن هناك 40 في المائة من السجناء ممن كانوا قد دخلوا السجن من قبل". 

واقترح الوندي تنفيذ برامج بيئية ملائمة وبرامج فعالة لإعادة تأهيل السجناء لدى خروجهم من السجن.  

وطبقا لتقرير صادر عن وزارة الداخلية الايرانية، فإن معدل الجرائم ارتفع بشكل هائل، كما أن هناك زيادة في عدد جرائم القتل والاختطاف، ولا سيما في منطقة الحدود مع كل من أفغانستان وباكستان، وكذلك جرائم السطو المسلح – (البوابة)