سجن الابن الأكبر لسوهارتو 18 شهرا بتهمة الفساد

تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن أحد القضاة اليوم الأربعاء ان المحكمة العليا في اندونيسيا حكمت على تومي الابن الأصغر للرئيس السابق سوهارتو، بالسجن 18 شهرا بتهمة الفساد. 

لكن جهة الدفاع لم تكن قد تبلغت الحكم اليوم الأربعاء واعلنت أنها ستطلب إعادة النظر في هذا القرار فور تلقيه. 

وقال مدير الشؤون الجزائية جوكو ساروكو لوكالة فرانس برس ان "الحكم لم يرسل إلى محكمة جنوب جاكرتا سوى هذا الصباح (الأربعاء)". 

وصدر الحكم الجمعة الماضي بحق هوتومو مانديلا بوترا المعروف باسم "تومي" (37 عاما) ورجل الأعمال ريكاردو جيلايل لاتهامهما باختلاس 7.10 ملايين دولار من الأموال العامة. 

وستبلغ محكمة جاكرتا التي تولت منذ البداية هذه القضية إلى جهتي الدفاع والادعاء. ويمكن للادعاء طلب إصدار مذكرة توقيف في وقت لاحق. 

لكن محامي تومي قالوا انهم سيطلبون إعادة النظر في الحكم فور تسلمه أمام المحكمة العليا مما سيمكن المتهمين من تجنب التوقيف الفوري. 

وكانت محكمة جنوب جاكرتا أطلقت سراح الرجلين في قرار صادقت عليه محكمة الاستئناف. 

وتومي سوهارتو الذي تقدر ثروته ب800 مليون دولار متهم أيضا من قبل الرئيس الاندونيسي عبد الرحمن وحيد بالضلوع في سلسلة اعتداءات في جاكرتا. وقد استجوبته الشرطة واعلنت بعد ذلك ان ليس لديها أدلة تثبت ضلوعه. 

وأقال وحيد الأسبوع الماضي قائد الشرطة الجنرال رشديهارجو مبررا قراره هذا برفض المسؤول توقيف تومي. 

ومن المقرر ان تعقد جلسة الاستماع الثالثة في محاكمة الرئيس السابق سوهارتو والد تومي بتهمة الفساد غدا الخميس.—(ا.ف.ب)