قال وزير خارجية بريطانيا جاك سترو الذي انهى جولة شرق اوسطية ان وزراء خارجية ورؤساء حكومات مصر والاردن والكويت وايران يحتقرون صدام حسين ويشعرون برهبة والاشمئزاز منه ولا يمانعون في عمل عسكري مشرع من الامم المتحدة وكخيار اخير.
وقال سترو في تصريحات له اليوم السبت ان "كل وزراء الخارجية ورؤساء الحكومات في مصر والاردن والكويت وايران لا يكنون سوى الرهبة والتقزز والاحتقار ل(الرئيس العراقي) صدام حسين واشد القلق من التهديد المتنامي والمستمر الذي يشكله العراق".
واضاف سترو "ليس هناك احد منا يريد الحرب. لكن كل هذه الدول تعترف بانه في حال كان العمل العسكري مسموحا به امام القانون الدولي ولا يستخدم الا كخيار اخير، فانه قد يكون مشروعا".
وقام وزير الخارجية البريطاني من الاثنين حتى الخميس بجولة في الشرق الاوسط والخليج التقى خلالها المسؤولين المصريين والاردنيين والكويتيين والايرانيين في محاولة لاقناعهم بان التهديدات بتدخل اميركي ضد العراق لها ما يبررها—(البوابة)